الوقايه من حوادث السقوط
تعرض احد العاملين مؤخرأ للسقوط من ارتفاع ثلاثه ونصف متر اثناء قيامه بطلاء احد الخطوط ولحسن الحظ كانت اصابته بسيطه لانه كان يرتدى الاحزمه المعلقه والتى كانت محكمه الربط بواسطة حبل تعليق .
الحلول الهندسيه للاخطار
لايمكن التأكيد على اهمية منع حوادث السقوط عن طريق استخدام المنصات او الدرابزين او السقالات المنصوبه بالشكل الصحيح . ومع ذلك فما تزال حوادث السقوط تشكل السبب الرئيسى فى الاصابات الشديده وحالات الوفاه التى تحدث بين عمال التشييد والبناء على وجه الخصوص .
شبكة الوقايه من السقوط
يتم تجهيز الشبكة الواقيه من السقوط عن طريق الاطقم الكمله لاحزمه الوقايه الجسديه وحبل التعليق الذى يشكل منظومة الوقايه من السقوط ويبداء استخدام هذه المنظوممه من ارتفاع متر وثمانون اى ستة اقدام لان هذه الاحزمه تعمل كممتص للصدمات وتقوم بتوزيع قوة الجسم على الكتفين والفخذين والردفين مما يتيح لك البقاء فى وضع معلق دون قصور فى الدوره الدمويه او انقباض فى الجهاز التنفسى اثناء انتظارك لوصول الانقاز .
اربطة منع السقوط
على عكس الشبكه الواقيه من السقوط فأن مجموعة الاربطه مانعه السقوط ( حزام الخصر وحبل التعليق ) صمم للابقاء على جسم العامل فى وضع لايسمح بسقوطه فهى ليست مصممه لحمايتة عندما يسقط . واذا سقط العامل اثناء استخدامه لحزام الخصر فقط فهناك احتمال كبير لان يتعرض لاصابات بليغه كما هو موضح فى الشكلين الاول والثانى من الاشكال البيانيه ادناه ونظرا للضغوط الواقعه حول الحجاب الحاجز قد يتسبب الحزام ايضأ فى الاصابه باضطرابات تنفسيه اذا بقى المصاب معلقأ بحزام الخصر لفتره طويله من الزمن .